F9 |
اعتبارًا من شباك التذاكر، حقق فيلم "F9" 172.6 مليون دولار محليًا و 528 مليون دولار دوليًا ، مما جعله يتجاوز 700 مليون دولار. آخر فيلم حقق هذا القدر؟ "Jumanji: The Next Level" ، الذي تم افتتاحه في ديسمبر 2019.
حقق فيلم "F9" على وجه الخصوص افتتاحًا قياسيًا في مايو في الصين ، حيث تجاوز 200 مليون دولار هناك وأصبح الفيلم الوحيد في هوليوود الذي تجاوز هذه العلامة في الصين منذ أن أصدرت Universal فيلم "Fast & Furious" الفرعي "Hobbs & Shaw". فقط 11 فيلماً من أفلام هوليوود في السنوات الخمس الماضية ، بما في ذلك ثلاثة في امتياز "Fast" ، كان أداءها بنفس القوة.
على مسرح شباك التذاكر العالمي ، يتخلف أيضًا عن الكوميديا الصينية "Hi، Mom". أصبح هذا الفيلم ثاني أعلى شباك التذاكر في الصين على الإطلاق ، بعد فيلم Wolf Warrior 2 فقط ، ومنذ ذلك الحين حقق 822 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. لكن لم يتلق أي من الفيلمين إصدارًا محليًا.
كان "F9" أول فيلم ضخم من يونيفرسال تم طرحه بموجب اتفاقية نافذة مسرحية جديدة مع AMC و Cinemark تضمن 17 يومًا من الحصرية المسرحية للأفلام و 31 يومًا لأي فيلم يفتح بأكثر من 50 مليون دولار في أمريكا الشمالية. في CinemaCon هذا الأسبوع ، تم الترويج لـ "F9" من قبل كبار العارضين وممثلي المسرح كمثال على أهمية وضع الأفلام حصريًا في المسارح أولاً بدلاً من تجارب اليوم والتاريخ التي حاولت العديد من الاستوديوهات القيام بها أثناء الوباء.
"F9" من إخراج جاستن لين وبطولة فين ديزل إلى جانب الوافد الجديد للامتياز جون سينا. تم افتتاحه لأول مرة في المسارح الأمريكية في 25 يونيو من Universal.